Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

دائرة الصحة أبوظبي تدعم الشركات الناشئة في الرعاية الصحية في معرض جيتكس لنجوم المستقبل

7 أكتوبر, 2019: ضمن مشاركتها في معرض جيتكس 2019، تتطلع دائرة الصحة أبوظبي من خلال مشاركتها للعام الثاني على التوالي إلى دعم باقة من الشركات الناشئة واحتضانها في منصتها ضمن معرض جيتكس لنجوم المستقبل، بهدف توفير الدعم اللازم لها للمضي قدماً في أعمالها والإسهام في تعزيز مخرجات القطاع الصحي.

وضمن مشاركتها، حرصت الدائرة على أن تجمع عدداً من الشركات والمؤسسات الداعمة للشركات الناشئة ومن بينهم "بلاج اند بلاي"، شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، وبرنامج تكامل التابع لدائرة التنمية الاقتصادية، وشركة "ميديكال رياليتيز".

وضمت الدائرة في منصتها شركات ناشئة وطنية ذات أفكار إبداعية حاصلة على براءات اختراع وتهدف إلى تحسين مخرجات القطاع الصحي. ومن بين هذه الشركات "DrOnCall"، وهو تطبيق يقوم من خلاله المريض طلب أقرب طبيب ليصل إليه في منزله، وقد تم إنجازه بسواعد إماراتية، و"Alpha Lymph" وهي إحدى الشركات الصغيرة الحاصلة على ببراءة الإختراع في جوائز TIP التابع لبرناج تكامل بإختراعها عضو على شكل رقاقة لمراقبة الوقت الحقيقي للخلاية المناعية في الجسم. بالإضافة إلى شركة "وينسك"، التي تسهم في تحسين كفاءة العمليات في المنشآت الصحية بنسبة تصل إلى 30% من خلال دمج تقنيات تحديد المواقع داخل المنشآت عبر منظومة دقيقة ومتقدمة.

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة أسماء المناعي، مدير دائرة جودة الرعاية الصحية في دائرة الصحة أبوظبي: "تحرص دائرة الصحة أبوظبي على تقديم الدعم اللازم للمشروعات الناشئة إيماناً منها بأن القطاع الصحي قادر على مواصلة تحسين مخرجاته من خلال إتاحة الفرصة أمام مزيد من الأفكار والإبداعات لترى النور وتسهم في تعزيز القطاع."

وأضافت المناعي "عملنا من خلال مشاركتنا في معرض جيتكس لنجوم المستقبل على جمع أبرز الجهات القادرة على تسريع هذه الابتكارات ودعمها لتدخل قطاع الرعاية الصحية مع أبرز الشركات الناشئة في القطاع والتي تأمل أن تحصل على الدعم والإرشاد لتمضي قدماً في خططها المستقبلية."  

وإلى جانب مشاركتها في معرض جيتكس لنجوم المستقبل، تشارك دائرة الصحة أبوظبي ضمن جناح حكومة أبوظبي في معرض جيتكس، حيث تستعرض باقة من المشروعات المبتكرة بما في ذلك نظام "استجابة" لإدارة الطوارئ، ولوحة البيانات المفتوحة، ومنصة ملفي، مشروع الموافقات الإلكترونية لشهادات الميلاد وغيرها من المشروعات.

وتعتبر الدائرة من الداعمين لمسابقة "سوبر نوفا" في قطاع الرعاية الصحية، وأحد المؤسسات المشاركة في "كأس الابتكار في الرعاية الصحية".

وتشارك دائرة الصحة تحت مظلة حكومة أبوظبي إلى جانب 32 جهة حكومية وأكاديمية لعرض الحلول الرقمية المبتكرة والتقنيات التي تعتمد عليها لتعزيز الأداء الحكومي بما يضمن ريادة أبوظبي في هذا المجال.

وتدعو الدائرة ضيوف المعرض إلى زيارة منصتها في معرض جيتكس لنجوم المستقبل في قاعة زعبيل 4 منصة رقم C1 ومنصتها في جناح حكومة أبوظبي في قاعة الشيخ سعيد منصة رقم S-A21.  

-انتهى-

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 29 أبريل 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode